CES أكبر مؤتمر تكنولوجي بالعالم يغلق أبوابه بسبب ارتفاع إصابات كورونا

أكبر مؤتمر تكنولوجي بالعالم 
أكبر مؤتمر تكنولوجي بالعالم 


يختتم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) يومًا مبكرًا بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، مما يقلل الأيام الأربعة المعتادة إلى ثلاثة فقط.

إقرأ أيضاً:كيف تبرمج عقلك وتتخلص من المشاعر السلبية وتستبدلها بإيجابية؟

وسيتم استضافة CES شخصيًا بعد أن أصبح افتراضيًا العام الماضي ، واوضحت جمعية تكنولوجيا المستهلك (CTA)  إن الجدول الزمني الأقصر هو إجراء أمان إضافي '' وسط الوباء المستمر.

واشارت الى  إن المعرض جاهز لاستقبال أكثر من 50000 شخص و 2200 عارض في مكانه في لاس فيجاس ابتداءً من 5 يناير.

و انسحبت العديد من الشركات ذات الأسماء الكبيرة من الحدث الشخصي ، بما في ذلك Amazon و Google و Microsoft و Meta و TikTok ، مما يعني أن هذه لن تكون العودة الرائعة التي كانت CES تأمل فيها.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، هناك أكثر من 55 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وحوالي 824000 حالة وفاة بسبب الفيروس.

قال غاري شابيرو ، الرئيس والمدير التنفيذي لـ CTA ، في بيان إن إلغاء CES في الوقت الحالي سيؤثر على الشركات الأصغر التي تعتمد على هذا الحدث للترويج لأنفسهم ومنتجاتهم للعالم.

ومع ذلك ، يشير شابيرو أيضًا إلى أنه يدرك أنه ستكون هناك "فجوات كبيرة في أرض العرض" ، والتي "ستكون مختلفة عن السنوات السابقة".

كتب شابيرو في صحيفة Las Vegas Review-Journal: "نحن على دراية بالمخاوف من أن يكون CES حدثًا يمكن أن ينتشر فيه متغير omicron".